cool pink

عزيزى الزائر هذه الرساله تفيد بانك غير مسجل من قبل فى المنتدى الرجاء التسجيل .

مع تحيات اداره منتديات cool pink

cool pink


    الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    شاطر
    avatar
    ملاك المغرب
    pink مشارك

    الميزان عدد المساهمات : 42
    نقاط : 92
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : المغرب و يعيش ان شاء الله طول حياتو في العز و الكرم

    الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف ملاك المغرب في الخميس مايو 27, 2010 2:24 am

    الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    قبـل: ظهور الانترنت

    بالنسبة للفتاة !!!!!!!
    كانت تشغل وقتها بالدراسة والعبادة واشغال البيت بمساعدة والدتها وبين كتبها واغانيها وصديقاتها ونظراتها السريعة الى ابن الجيران ، وحيائها ومدرستها او جامعتها وصديقاتها ، وتختار منهن واحدة عزيزة لتفشي لها اسراها ومشاعرها واحاسيسها تجاه من لا تقدر على البوح له ، تعود الى بيتها لتجد غذائها مع الاسرة ، وبعد ذلك تهم بمساعدة الوالدة لتعود الى دروسوها والى افكارها وماذا فعلت اليوم وماذا سوف تلبس غدا ، ثم تاخذ زاويتها لتقرا القصص الرومانسية خفية حتى لا تأتي الوالدة تراها وترهبها باخبار الوالد وتصبح مشكلة كبيرة لها .

    يأتي المساء ، فتجلس مع العائلة الجلسة الاسرية الهادئة لمشاهدة التلفاز ببرامجه المتنوعة الثقافية او بتبادل الاحاديث مع اخوانها واخواتها ، ثم تذهب هي لتجلس على النافذة تعد النجوم وتفكر بمستقبلها مع عريس المستقبل المنتظر ان كان مجهولا ، او قريب ، او اعجابها باخ صديقتها ولكن وقتها هل كانت الفتاة تستطيع ولو بنظرة ان تلمح الشاب لتعبر له عن اعجابها ….. ابدا لا ؟

    بالنسبة الى الشاب !!!!!!!!!
    يقوم في صباحه ليمارس بعض الرياضة بالصلاة وافتتاح يوميه بهدفه لاسعاد والديه ، يقبل يدين الوالدة ، ويطلب الدعاء من الوالد ، ليذهب الى مدرسته او جامعته ليلاقي اصحابه ، يتحدثون يتهامسون يؤشرون هذه جديدة هذه طويلة ولكن كله بهمس همس همس حتى الاذان لا تقدر ان تسمع جيدا من شدة الهمس والا وقعت الطامة الكبرى بينهم ، يرجع الى بيته ليلاقي والدته بالغذاء ، ويسأله الوالد ماذا فعل اليوم بالدراسة ، ويشد الوالد على النواجد لمواصلة الجهد للحصول على مجموع عالي ، فهذا دائما ما يهم عائلاتنا المجموع العالي حتى لو لا يوجد بنا مخ ولا عقل المهم المجموع العالي ، ثم يذهب الشاب الى غرفته ليلاقي دفاتره وكتبه وافكاره او بمراقبة بنت الجيران عندما خرجت مع والدتها الى السوق ، يركض الى امه الا تريدين شيئا من السوق ، فيركض مسرعا فقط لرؤيتها تمشى والعيون تأكله شوق وحبا وهياما واللسان عاجز عن قول مرحبا فقط ، يرجع الى بيته ورأسه يدور يرد السيجارة فلا يقدر الوالد موجود ، تاتي الوالدة لتحذره اياك والدوخان ابوك هنا ؟؟؟؟؟ فلا يستطيع سوى الخروج على السطح ليشعل كم سيجارة ويبقى لتذهب ريحة هذا الدوخان من ملابسه قبل ان ينزل الى بيته ليشم والده هذه الرائحة ويقول له هل انت تدخن يا ولد بعصبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ، ومع هذا فيكون الاحترام للوالد كبير جدا لدرجة حتى ابن الجامعة لا يقدر ان يرفع بصره امام والده خوفا واحتراما وتقديرا له ، ثم تلتم العائلة بسهرة المساء اما بتبادل الحديث وسؤال الاولاد ابوهم عن الدنيا او بمشاهدة التلفاز بمواضيعه الثقافية ، واذا جاء موقف من مسلسل او فلم رومانسي تجد الاولاد يغضون البصر ويخفضون الرؤوس حياءا ، وبعدها اما يخرج هذا الفتى لملاقة اصحابه للدردشة بأمور الدنيا وبالمستقبل المجهول ثم يرجع الى غرفته للتفكير بصاحبة العفه والهيام اما تكون قريبة له او بنت الجيران والاغلب زميلة في الجامعة ؟؟ .

    بعد سنوات فقط دخلنا عصر السرعة والنت والحياة الرقمية (حياة الديجيتال) ههههههههه فكيف اصبحت حياتنا .

    بعــد : ظهور الانترنت

    بالنسبة الى الفتاة :
    هي مسرورة جدا لان والدها اشترى لها جهاز كمبيوتر بالبيت واشترك بالانتر نت واصبحت الام تصرخ يا فلانه قومي ساعدني بالمطبخ والبنت تقول طيب طيب جاي وهي لا تقدر ان تترك هذا الجهاز اللعين الذي تدعي عليه الوالدة باليوم مئتين مرة ، واصبح هم هذه الفتاة فقط ماذا حصل معها بالنت لتخبر صديقاتها عنه من تعرفت وعلى من ضحكت ، الحياة الرقمية هذه ماذا فعلت بهذه الفتاة ، الضحك واللعب مطلبون كثير ولكن كيف اصبحت هذه المشاعر واين مقدار المصداقية عندها ، حتى استيعاب الدراسة اصبح قليل ونتائج الامتحانات كل ما هي بالنزول اما نتائج تعداد الاصدقاء بالنت كل ما هي بالطلوع ، واحصائية عدد الشباب الذين ضحكتوا عليه بالنت كل اسبوع ما زال بازدياد ، هذه الفتاة اصبحت تتكلم بحرية وبدون حياء على النت مع شخص حتى لا تعرف جنسه ، اصبحت تتكلم عن الحب والرومانسية ممكن عادي بس عن الجنس وبكل حرية وكثيرات من يمارسن ذلك عبر الغرف الخاصة ، فأين الحيــــــــــاء، اين اختفى هل ذاب خلال هذه السنوات ؟؟؟؟؟؟ هل تبخر ؟؟؟؟؟ اين الاهل من هذه البنت كل ما يعرفونه هو انها تدرس ؟؟؟؟؟ تدرس ؟؟؟؟ ما نوع الدراسة ..... مش مشكلة المهم انها تدرس ؟؟؟؟؟ ، ما دور هذه الحياة الجديدة علينا ، وما سبب التأثير هذا علينا أصبحت الاسرة لا تلتقي الا بالمناسبات او الاعياد الرسمية ، نعرف ونقدر ان لكل عصر متطلباته ، ولكن هل هذه المتطلبات تشغل الاخ عن زيارة اخته بغرفتها ليعرف ماذا تفعل ام هو اعتداء على حريتها الشخصية ، هل هذه المتطلبات تشغل الاخت عن الشجار مع اختها اذا عرفت بانها اوشكت الانحراف والتهديد باخبار الوالدة ، هل هذه المتطلبات تشغل الاب عن معرفة لماذا ابنته تجلس بالساعات على النقال ههههههههههههه كلام ما راح يعجب الشباب هههههههههه بعرف ولكنها حقيقة لا بد منها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فألى اين ايتها الفتاة مرساك بسبب هذا اصبحتن بلا مشاعر لعوبات ، ومن شب على شئ شاب عليه ، فاذا هي قالت بما انه نت لا مشكلة العب والهو بمشاعر الخلق لا يهمني ، فهل تعتقدي اذا واجهت فعلا علاقة واقعية سوف ترتكزي معها …... ابدا لا فسوف تبقى بذهنك نفس الافكار ونفس التصرفات وكل شئ سوف تقارينها كما رأيت بالنت وكما فعلوا بك بالنت وكما ضحكت بالنت فيا نت الى اين تسحبنا الى كل تقدم وازدهار اما الى الهاوية ؟؟؟؟؟؟

    بالنسبة للشاب !!!!!!!
    يصحى بالصباح على صراخ الوالدة ( قوم الى المدرسة والا الجامعة ) يالله قوم يالله قوم ، وهو لم يكمل نومه لانه تأخر كثير ليلا ، يذهب الى مدرسته او جامعته والعيون لا تقدر ان تفتح بالمحاضرة لانه يفكر ماذا حصل امس وكيف سوف يرد عليهم اليوم ، يناديه المحاضر وهو لم يسمع لانه سرحان هههههههههه بابن النت وهو الشات هو جميل لا بد منه ولكن الدراسة اين جمالها ؟؟؟؟؟؟؟

    ومنهم من يصحى منتصف الظهر لانه قضى الليل سهرانا وهو يحادث ويلعب ويغري البنات اللاتي لا يدخلن الا باسماء تدق القلوب وتفتح العيون وتسيل الريول منها ، ويقول لها حبي ردي علي ، ويغازل ويتنقل من موقع الى موقع ، فقط حتى عندما يلتقي مع اصحابه يعطي تقريره كم بنت عرفت وهذه لم تاخذ بيدي دقيقة الا وقالت لي احبك لا اقدر ان اعيش بدونك ، ومنهمن من توزعن القبلات واكثر من ذلك ليقف شعر هذا الشاب من الكلام ويسيل العرق وترتفع حرارته ، ومنهن من تعطيه هي رقمها ليكون الكلام احلى مباشرة هو يتصل والاغلب هن اللواتي يتصلن فقط لاشباع رغبتهن بالكلام المعسول ، احبك اموت بيك ارسلي الي صورتك ، هي لا تصدق ماذا يقال ، واحد راح ينجن عشاني اكيد هو صادق معي ترسل هي ما عندها واذا به يجمع الصور ليغير بها ويلصق اجسام ليست باجسام اصحابها ويرسل الى اصحابه ليتمتعوا بالضحك ، فأنت أيها الاب اين متطلبات الحياة وانشغالاتك الكثيرة حتى لا تعرف ابنك الصغير اصبح منذ العاشرة يدخن ويمارس الجنس والكلام المعسول احسن منك حتى عندما تغازل زوجتك ، فلا تقول كلام مثلما يقوله ابن العاشرة ، انت ايها الاخ الكبير ، اين انشغالاتك وخروجك مع اصحابك لترى اخوك الصغير ماذا يفعل دون مراقبة ، ويدخل مواقع اباحية ، حتى اصبحوا اولادنا بسن 8 يعرفون كل شئ عن الحياة الجنسية ؟؟؟؟؟ فهل هذا هو التقدم ؟؟؟؟؟ هل هذا هو الانفتاح الذي نريد ، اين الرقابة من اصحاب المواقع هذه ، انتي ايتها الام اين عيونك من الاسواق وقهوة الصباح مع النساء والمحادثات الهاتفية الطويلة عن تفقد اولادك ولو لساعة لتعرفي ماذا يفعلوا حابسين انفسهم بغرفهم ، مغلقين عليهم ابوابهم لا يفتحون الا للشديد القوي .

    البنت التي تجلس على النت لآول مرة وتجد من يكتب لها ويقول لها احبك اريد ان اتقرب اليك لخطبتك يغمى عليها ولا تنام ليلها ، نعرف أنه بوقتنا الحاضر نحتاج الى الشاعرية والرومانسية ، نعرف أنه بوقتنا نفتقد الى المشاعر الصادقة بسبب عدم المصداقية بالتعامل .
    نأخذ حالة ممن يجلس على مدار كل يوم بالنت يتحدث مع شخصية معينة ويتبادلون الكلام والاحاديث والافراح والاحزان حتى تصبح بينهم حياة فعلا انها حياة ، اذا هي غابت يتصل يسأل عنها اذ هو زعل هي لا تقدر تنام ليلها وهي تفكر كيف تعتذر له ،اذن يوجد مشاعر فعلا صادقة وصادقة جدا عبر هذا النت فأين نحصلها ومع من ؟؟؟؟.
    وحالة من تكون هي صادقة بمشاعرها اما هو فقط يريد ان يخدر فريسته لينقض عليها ، يطلب مقابلتها اذا كانون من بلد واحد فهي تهرع له تقابله حبها النتي الاول ، تتكرر المقابلة اليوم لمس يدها إذا ودعها بعده قبلها حتى ياخذ منها ما يريد ثم تذهب هي مختبئة بغرفتها لا تعرف ماذا تقول لاهلها وهو يتركها ليبحث عن اخرى ليمارس حياة جديدة وكلمات جديدة ، فالى اين النهاية ايها الشاب ، فهل تعتقد انه لو تزوجت تقدر التخلي عن النت وابنه الشات للزوجة ابدا ، فهل تعرف بأن زواج الرجل من اخرى ارحم للزوجة من النت على زوجها .

    ليس الكلام على انه يجب الدخول الى النت فقط لاغراض معينة نعتبرها مملة بحياتنا ونحن نريد اللهو واللعب لان الحياة الرقمية هذه حياة مال واعمال فقط اذن اين السبيل لتفريغ طاقات مشحونة فاين نفرغها ، فهل تعرفون يا اصدقائي بأنه تم عملية الكشف على انسان مربوط بجميع الاجهزة لدراسة الحواس والنبضات القلبية والضغط وسريان العروق وتصبب العرق ، وتخطيط الدماغ وكل ما هو طبي فقط لمعرفة هذا الشخص الذي يجلس على النت هل يتأثر بما يراه منه او يلاقيه من اصدقائه هل يغضب يفرح يحزن ويعاتب اكثر من أي شئ أخر ، اذا كنت مع اصدقائك عبر الشات وحصل شجار بينكم الا تزعل !!!! الا تقضي اليوم بطوله وانت متضايق متنكد حتى مع الاهل لا تريد الكلام !!!!! ، اذا ما هذا النت ؟؟؟؟؟ اما ماذا ، الا ترتسم على وجهك ابتسامة عريضــــــــة عندما تتذكر واقعة او حدث او حتى كلمة حصلت معك عبر النت مع اصدقائك وتهم بالضحك ، اذن ما هذا النت !!!!! ، الا تفتقد زميل لك او زميلة لهم ايام او حتى يوم واحد لم يدخل النت او حتى تاخر عن موعده وينشغل تفكيرك به ، لماذا لم يحضر فلان اليوم ؟؟؟؟؟؟ عسى ما شر ، اذن النت وصلنا ببعض ، فلماذا لا نستخدم هذه الصلة بما هو انفع وهو لتوطيد علاقاتنا ببعض ، منذ متى نعرف ماذا يوجد بالبلاد الااخرى سواء المجاورة او القارات الاخرى الا ما نراه بالكتب ولكن الان اصبحنا على اتصال مباشر معهم عن طريق هذا النت وابنه الشات !!!!! ، احصائية احسن المواقع ليش بكثرة زوارها ولكن بالااهداف التي تتميز بها هذه المواقع من توثيق الصلة والاتصال وعليه يرتادها الزوار بكثرة لسمعة هذا الموقع المتميز ، وكم احصائية الارتباط بسبب هذا النت ، ففعلا حصل زواج من شباب وشبات تلاقوا بالنت ومع مرور الزمن والاحادث هو شعر بقرب هذه الفتاة الى قلبه وعقله وتنتهي الى الزواج ، اذن ايها الشاب فهل تفضل الارتباط من فتاة تتعرف عليها بالنت تقتنع بها اكثر اما مواعدتها ومقابلتها شخصيا حتى تلغي فكرة انها عفيفة بسبب خروجها معك او مع غيرك !!!!!!!!.

    فحافظوا على هذه الصلة لانها اذا انعدمت فجأة هلكنا ، كم حالة ادمان على النت اكتشفت مؤخرا ، كم حالة اتصال وعلاقات انتهت بالزواج حصلت عبر النت ، كم حالة انهيار عصبي لفتيات اكتشفن خيانة اصدقائهن عبر النت وذلك بانه يحبها هي وحدها وبموقع اخر يحب اخرى هههههههههههههه وحصل مرة ان نفس الفتاة تخبر صديقتها ايضا عبر النت عن حبها العظيم هذا فتفاجئت بكلام صديقتها روحي الموقع الفلاني شوفيه هناك ودخلت الفتاة باسم اخر فوجدت حبيب القلب يبدأ بالترحيب والكلام المعسول والاحترام البالغ ثم يعرض ايميله عليها مع انه اغلب الشباب يعملون ستين ايميل لكل فتاة واحد ثم يعطيها رقمه للاتصال به فعرفت هي من الرقم وتحصل خيبة الامل هنا والغضب والزعل ، كم حالة بسبب النت تترك المراة اسرتها وزوجها واولادها لترتبط بشاب تعرفت عليه عن طريق النت ، كم حالة لزوج يسافر ويتحمل مشاقات ونفقات السفر فقط للذهاب لرؤية هذه الفتاة التي سلبت عقله وقلبه عبر النت ، كم حالة سرقة لبيوت حصلت عبر النت للذين يتكلمون مع الفتيات الصغيرات التي تصبح توصف له بيتها من باب الحديقة الى غرفة الخدم ، وكثير وكثير .

    نحن نعرف ان سبب اكتشاف النت وارسله الى العرب بالتحديد فقط لفساد عقولهم لانه منذ اكتشاف هذا النت كان يقتصر على المواقع الاباحية التي كانت تهدف الى فساد الشاب العربي بالدرجة الاولى ، والحمد لله استغل هذا الشاب العربي هذا النت بعمل مواقع كثير ومفيدة وهادفه بشكل كبير جدا ، ولزيادة التواصل حتى اصبحت سهولة الاتصال عبر النت اسرع وسيلة بالعالم كله ، فبموقع واحد يضم عدد من الجنسيات من مختلف الاقطار وهذه بادرة جيدة وممتازة جدا ، فلا نفقدها ولنحاول الحفاظ عليها وكل هذا بمساعدة القائمين والمشرفين والمراقبين على هذه المواقع بالحكمة والرأي السليم وعنايتهم الدائمة لكل زائر ولكل طالب مساعدة ولكل علاقة صادقة ولكل صداقة .

    فكلمتي الاخيرة الى القائمين على مثل هذه المواقع القيمة والمشرفين ، أقول أنتم النت بنفسه لانكم أنتم الذين توطدون هذا الاتصال عن طريق اشرافكم ومراقبتكم خاصة لاخوانكم الصغار منهم الذين يرتادون الى مواقعكم للتسلية والترفيه عن انفسهم ، انتم لا تعرفون ظروف كل واحد او واحدة وما عنده من مشاكل فليس كل من دخل هذا النت كان لغرض ما فالكثير من يدخل للهروب من واقع مرير بحياته ، منهم من يدخله لينسى أمر ما ، ومنهم من يدخله للاقلاع عن عادة سيئة ما ، اذا كان وجود النت يقلل تجوال اولادنا واخواننا بالشوارع هذا لا يعني ان وجودهم بالبيوت او المقاهي منحنين عيونهم للنت افضل اذا لم نكن نعرف ماذا يفعلون ؟؟؟؟.

    ما بقا عندي كلام اضيفه ……… فشو رأيكم دام فضلكم ؟؟؟؟؟ .
    avatar
    الفراشة سوسو
    pink جديد
    pink جديد

    العذراء عدد المساهمات : 16
    نقاط : 28
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/06/2010
    العمر : 23
    الموقع : المنزل

    رد: الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف الفراشة سوسو في الإثنين يونيو 28, 2010 6:57 pm

    مشكوررررررررررة
    avatar
    soso
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    الجوزاء عدد المساهمات : 155
    نقاط : 233
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010
    العمر : 21
    الموقع : غرفتى

    رد: الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف soso في الإثنين يونيو 28, 2010 8:50 pm



    ،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،,،
    avatar
    همس الحب
    pink نشيط

    الميزان عدد المساهمات : 143
    نقاط : 208
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 20/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : الاردن

    رد: الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف همس الحب في الخميس يوليو 01, 2010 12:32 pm

    ميرسى
    avatar
    MLS
    pink جديد
    pink جديد

    الحمل عدد المساهمات : 5
    نقاط : 5
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010
    العمر : 28

    رد: الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف MLS في السبت يوليو 17, 2010 1:05 am

    ميرسي كتييييييييييييييييييييييييييييييييييير
    avatar
    البرنسيسه
    pink نشيط

    عدد المساهمات : 58
    نقاط : 78
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 17/05/2010

    رد: الانترنت انســـان والشات قلبـــه ؟؟؟؟؟؟؟ ……

    مُساهمة من طرف البرنسيسه في الإثنين أغسطس 09, 2010 6:42 pm

    مرسي ورده

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 26, 2018 2:23 am